الصفحات

أعلان الهيدر

الجمعة، 6 فبراير 2015

الرئيسية أهم 10 معلومات عن الإرهابية الفرنسية حياة بومدين

أهم 10 معلومات عن الإرهابية الفرنسية حياة بومدين



فرنسية من أصل جزائري، أثارت ضجة إعلامية حولها بعد تورطها في حادث إطلاق النار داخل متجر كوشير اليهودي بباريس، عقب الاعتداء علي صحيفة شارلي إيبدو، حتى أصبحت أكثر المطلوبين للأجهزة الأمنية الفرنسية في الآونة الأخيرة.. الفرنسية المتطرفة حياة بومدين زوجة الإرهابي كوليبالي في 10 نقاط.

1- فرنسية من أصل جزائري تبلغ من العمر26 عاما، وأحد الإرهابيين المطلوبين للأجهزة الأمنية الفرنسية في الوقت الحالي.

2- ولدت حياة بومدين من أب عامل توصيل في عائلة لها 7 أبناء وتوفيت والدتها في 1994، وبما أنه كان من الصعب على والدها العمل مع رعاية الأبناء الصغار السن، وضعت حياة في المؤسسة الاجتماعية لمساعدة الأطفال مع أشقائها وشقيقاتها.

3- هي زوجة الإرهابي كوليبالي مرتكب حادث اختطاف الرهائن في متجر كوشير اليهودي بالعاصمة الفرنسية باريس، والذي وقع في يناير الماضي، والذي احتجز نحو 5 أشخاص وتعتبر أحد المتورطين في هذا الحادث أيضا.

4- كانت تعيش حياة عادية ارتدت فيها "البكيني" قبل أن تتجه إلى التطرف وينتهي بها إلى الإرهاب بعد أن تعرفت على زوجها كوليبالي.

5- تأثرت بزوجها، وبآخرين متطرفين، وبدأت تدرس الدين، وما في العالم من نزاعات، وحروب حالية.

6- لم تعد تظهر إلا بالنقاب بعد تطرفها، بخاصة بعد أن أصبحت مطلوبة للمثول أمام العدالة، وأنها غيرت اسم عائلتها "ليبدو لفظه فرنسياً أكثر".

7-في 5 يوليو 2009، تزوجت حياة مع أميدي كوليبالي وهي في سن 21 عاما.

8-في تحقيق أجرته الشرطة الفرنسية في 2010 لتتحقق من صلة كوليبالي بتنظمات متطرفة، أبلغت بومدين الشرطة أنها أصبحت متدينة بتأثير الحب، وأنها ترى في أمريكا الشيطان الأكبر قائلة "عندما أرى المجازر بحق الأبرياء في فلسطين والعراق والشيشان وأفغانستان وفي أي مكان ترسل فيه أمريكا قاذفاتها، حسنا أنهم هم الإرهابيون".

9- بعد خروج كوليبالي من السجن في 2014، زارا الفرنسي من أصل جزائري، جمال بيغال، عضو "القاعدة" المتهم بتنفيذ أعمال إرهابية ارتكبها في عام 2005 بجنوب فرنسا.

10- في عام 2010 ظهر كوليبالي وحياة بومدين وهما يتدربان على الرماية بواسطة قوس أوتوماتيكي، وهي صور قالت عنها صحيفة لوموند إنها التقطت في منطقة كانتال خلال زيارة جمال بيغال المتهم بالتخطيط لتفجير السفارة الأمريكية في باريس في 2001.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.