الصفحات

أعلان الهيدر

الأحد، 12 أبريل 2015

الرئيسية القبــض على «مومس» بالعاصمـة بتهمة التخطيط للايقاع بأمنيين والتخابــر مع خليـــــة ارهابيـــة

القبــض على «مومس» بالعاصمـة بتهمة التخطيط للايقاع بأمنيين والتخابــر مع خليـــــة ارهابيـــة



في ضربة امنية ناجحة، تمكنت الوحدات الامنية من القبض على «مومس» بالعاصمة بتهمة التخابر مع عناصر خلية ارهابية تهدف للإطاحة بعدد من الامنيين.. 

تونس ـ الشروق : 

«الشروق» تنشر تفاصيل القبض على سيدة تمتهن الدعارة وخططت للايقاع بعدد من الأمنيين وتسليمهم لعناصر الخلية الارهابية بالعاصمة... 
قال مصدر «الشروق» ان فتاة تبلغ من العمر حوالي 30 سنة تم ايداعها بسجن منوبة بتهمة الدعارة ليتم إطلاق سراحها مؤخراً بعد ان قضت فترة قصيرة داخل الوحدة السجنية حيث التقت بعدد من إرهابيات السجن اللاتي نجحن في استقطابها داخل خليتهن الارهابية وإدماجها ضمن مخططات الخلية. 
البداية 
تم إقناع الفتاة بانه حان وقت إعلانها عن توبتها وطَي صفحة الماضي والالتحاق بهن من اجل مساعدة الارهابيين في مخططهم المتمثل في تصفية أمنيين بصفة فردية وبعد فترة قصيرة اقتنعت المتهمة بضرورة مساعدتهن واثر خروجها مباشرة انتظرها عنصر ارهابي خارج أسوار السجن ورافقته إلى منزله حيث يقطن مع بقية العناصر الارهابية في حي شعبي بالعاصمة . 
المخطط 
طلبت عناصر الخلية الارهابية المتواجدة بالعاصمة من « ل . ع» ابنة 30 سنة ان تقوم بالإيقاع بأمنيين عن طريق إقامة علاقات جنسية معهم وتسليمهم الى الارهابيين ليقوموا بتصفيتهم وقال مصدرنا ان المتهمة وافقت مباشرة على العرض مضيفا ان احد الارهابيين وعدها بالزواج منها عرفيا بعد انتهاء مهمتها التى تم إسنادها لها من قبلهم كما تحصلت المتهمة ايضا على مبلغ مالي تسلمته من قبل عناصر المجموعة الارهابية . 
الفشل 
اكد مصدرنا ان مخطط العناصر الارهابية باء بالفشل بعد ان تم القبض على «المومس» التى كشفت بقية المخطط وروت كيفية تجنيدها من قبل الارهابيين مؤكدة انها اكتشفت انها وقعت في فخ الخلية الارهابية وخوفها منعها من اعلام الاجهزة الامنية بتطورات عملية الاطاحة بها من قبل إرهابيات سجن منوبة وكيفية إقناعها بالانتماء إليهن واعلان التوبة عن التجاوزات الاخلاقية التى كانت تقوم بها. 
التجنيد 
سقوط المتهمة في قبضة الوحدات الامنية اكدت عمليات تجنيد سجينات الحق العام من قبل إرهابيات سجن منوبة والبالغ عددهن حسب مصدرنا حوالي 60 سجينة وقال مصدرنا ان نساء العناصر الارهابية المتواجدات داخل الوحدة السجنية بمنوبة نجحن في الايقاع بعدد من المتهمات في قضايا الحق العام وخاصة في القضايا التى لا تتجاوز فترة المحاكمة 6 أشهر. 
واضاف مصدرنا ان الإرهابيات يتواجدن داخل زنزانات مع بقية سجينات الحق العام وهو ما يعتبر خطرا على الامن القومي داعيا الى ضرورة وضعهن داخل غرف سجنية بعيدا عن بقية السجينات متطرقا الى مدى تأثيرهن على بقية المسجونات داخل سجن النساء بمنوبة . 
الاجراءات 
الامنية 
ويعرف محيط سجن منوبة عديد الاجراءات الامنية الصارمة من قبل وحدات امنية من مختلف الاسلاك وذلك بعد وجود تهديدات من قبل الارهابيين وعناصر خلاياهم الذين هددوا بالقيام بعمليات ارهابية بهدف إطلاق سراح إرهابيات السجن الذين ثبت تورطهن في عديد المخططات داخل وخارج العاصمة على غرار عمليات وادي الليل ودوار هيشر واستهداف مؤسسات وثكنات امنية.

متابعة: منى البوعزيزي
عن الشروق
يتم التشغيل بواسطة Blogger.