الصفحات

أعلان الهيدر

الجمعة، 27 نوفمبر 2015

الرئيسية سجن مدير جريدة " جمهوريت" التركية لفضحها تسريب السلاح من تركيا إلى الإرهابيين في سوريا و ذلك في سيارات مساعدات انسانية

سجن مدير جريدة " جمهوريت" التركية لفضحها تسريب السلاح من تركيا إلى الإرهابيين في سوريا و ذلك في سيارات مساعدات انسانية

شرت صحيفه "جمهوريت" التركيه اليوم الجمعة، صوراً وشريط فيديو اكدت انها لشحنات اسلحه ارسلت الي المجموعات السوريه المسلحه في مطلع العام 2014، وذلك بهدف دعم اتهامات لحكومه انقره بارسال السلاح الي المسلحين في سوريا.
ونشرت الصحيفه في نسختيها الورقيه والالكترونيه صور قذائف هاون مخباه تحت ادويه في شاحنات، مؤجره رسمياً لصالح منظمه انسانيه، واعترضتها قوه درك تركيه قرب الحدود السوريه في كانون الثاني الماضي.
وافادت الصحيفه ان الشاحنات كانت تنقل الف قذيفه هاون و80 الف وحده ذخيره لاسلحه من العيار الصغير والكبير ومئات قاذفات القنابل، مشيره الي ان "هذه الاسلحه الروسيه الصنع مقدمه من دول من الاتحاد السوفياتي السابق".
وكانت هذه القضيه اثارت فضيحه سياسيه عندما اكدت وثائق سياسيه نشرت علي الانترنت ان الشاحنات تعود الي الاستخبارات التركيه وتنقل اسلحه وذخائر الي مسلحين متشددين في سوريا، وهو ما نفته حكومه انقره التي رفضت ايضاً اتهامات اخري في هذا السياق.
وفرضت الحكومه التركيه تعتيماً اعلامياً علي القضيه، بما في ذلك علي وسائل التواصل الاجتماعي، وفتحت تحقيقا ادي الي توقيف حوالي 50 شخصاً من الدرك والجيش والقضاء.


يتم التشغيل بواسطة Blogger.