الصفحات

أعلان الهيدر

الخميس، 4 فبراير 2016

الرئيسية إسرائيل تهدم منشآت ‫فلسطينية‬ قرب رام الله

إسرائيل تهدم منشآت ‫فلسطينية‬ قرب رام الله



هدمت جرافات عسكرية إسرائيلية، صباح اليوم الخميس، ثلاثة منشآت زراعية فلسطينية، في بلدتي بلعين وصفا غربي رام الله، وسط الضفة الغربية، بدعوى "البناء بدون ترخيص"، بحسب مسؤول محلي.
وقال عبد الله أبو رحمة، منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في بلعين، إن قوة عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدتين، وشرعت بهدم ثلاث منشآت مصنوعة من الصفيح، وبئر، بحجة البناء بدون ترخيص، في مناطق مصنفة "ج" حسب اتفاق أوسلو.
وأضاف، إن قوات من الجيش اقتحمت المنطقتين وأغلقتهما، وشرعت بعملية الهدم، وسط مواجهات مع مواطنين، استخدمت خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق تم معالجتهم ميدانيا.
ووفق اتفاقية أوسلو الثانية الموقعة بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل عام 1995، تم تقسيم الضفة الغربية إلى 3 مناطق "أ" و"ب" و "ج".
وتمثل المناطق "أ" 18% من مساحة الضفة، وتسيطر عليها السلطة الفلسطينية أمنيا وإدارياً، أما المناطق "ب" فتمثل 21% من مساحة الضفة وتخضع لإدارة مدنية فلسطينية وأمنية إسرائيلية، فيما تمثل المناطق "ج" 61% من مساحة الضفة تخضع لسيطرة أمنية وإدارية إسرائيلية، ما يستلزم موافقة السلطات الإسرائيلية على أي مشاريع أو إجراءات فلسطينية بها.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.