الصفحات

أعلان الهيدر

الأربعاء، 29 أبريل 2015

الرئيسية عاجل: الصحفيين سفيان الشورابي ونذير القطاري في ذمة الله، ووزارة العدل الليبية تؤكد القبض على متورطين في اغتيال طاقم قناة برقة والإعلاميين التونسيين

عاجل: الصحفيين سفيان الشورابي ونذير القطاري في ذمة الله، ووزارة العدل الليبية تؤكد القبض على متورطين في اغتيال طاقم قناة برقة والإعلاميين التونسيين



أكدت وكيل شؤون حقوق الإنسان بوزارة العدل سحر بانون اليوم الأربعاء مقتل طاقم قناة برقة وإعلاميين تونسيين، على أيدي «عناصر إرهابية».

وقالت بانون في تصريحات إلى «بوابة الوسط» إن جهات عسكرية وأمنية ألقت القبض قبل أيام على خلية تتكون من خمسة أشخاص، وهم ليبيان وثلاثة من حاملي الجنسية المصرية «ينتمون لتنظيمات إرهابية»، وأكدوا مقتل طاقم قناة برقة الإعلامي ومقتل إعلاميين تونسيين.

وأوضحت أن الجناة رهن الاعتقال والتحقيق وأبلغوا عن مكان جثامين الطاقم الإعلامي، إذ تم دفنها بضواحي مدينة درنة شرق البلاد حسب اعترافهم. وأشارت إلى صعوبة الوصول إلى المكان المشار إليه، بينما لم يخبروا عن مكان جثماني الإعلاميين التونسيين.



وأضافت بانون قائلة: إن «أحد إعلاميي طاقم برقة نحر بسلاح أبيض، بينما تمت تصفية بقية الطاقم بأعيرة النارية».


وتضاربت الأنباء عن مصير طاقم شبكة تلفزيون «برقة» الذين خطفوا في أغسطس من العام الماضي، على الطريق الصحراوي الرابط بين طبرق وإجدابيا على أيدي مجهولين، بعد انتهائهم من تغطية أولى جلسات مجلس النواب في مدينة طبرق.

وكان الصحفيان التونسيان نذير الكتاري وسفيان الشورابي خطفا في ليبيا شهر يونيو من العام الماضي من قبل جماعة مسلّحة، وتضاربت الأنباء أيضًا حول مصيرهما.



يتم التشغيل بواسطة Blogger.