الصفحات

أعلان الهيدر

الأربعاء، 13 أبريل 2016

الرئيسية هذه هي أسباب اصفرار الوسادات.. وهكذا تنظفوها

هذه هي أسباب اصفرار الوسادات.. وهكذا تنظفوها




هل لاحظت وجود البقع الصفراء على وسادتك ووسادات أطفالك؟ هل سبق وفكرت بأسباب وجود هذه البقع؟

تظن الكثيرات أنّ سبب ظهور هذه البقع هو اللعاب الذي يسيل من فم المرء أثناء النوم ومنهنّ من يعتقدن أنّ السبب هو الأوساخ التي تكون على الوجه إذا لم يتم غسله قبل النوم أو الاوساخ على الشعر، لكن ما هي الأسباب الفعلية لهذه الظاهرة؟

1- تعرّق الرأس والوجه: عندما تنامين ينتج جسمك ورأسك بشكل خاص كمية من العرق حتى ولو لم تلاحظي وجودها البتة، إلاّ أنها تحدث وبكمية كبيرة.

وتجدر الإشارة هنا إلى أنّ غسلك لوجهك أو لرأسك قبل النوم لا يكبح عملية التعرّق هذه، لذا فإنّ البقع الصفراء لا مفرّ منها.

2- تعريض الوسادة لأشعة الشمس: ومن بين الأسباب المؤدية إلى تصبّغ الوسادات بالبقع الصفراء أيضًا تعرّضها لأشعة الشمس لفترة طويلة، إذ لدى صنع هذه الوسادات يتمّ صبغها بلون البياض الناصع ولدى مواجهة أشعة الشمس في شكل مباشر ولوقت طويل يتفكّك هذا اللون ليعود إلى لونه الطبيعي وهو الأصفر.

3- تفكك لون الوسادة: يتفكّك لون الوسادة لدى تعرّضه لأشعة الشمس لكنه أيضًا قد يتفكّك من تلقاء نفسه مع مرور الوقت لذلك تلاحظين أنّ معظم الوسادات القديمة تتصبّغ باللون الأصفر.

4- النوم بالمكياج وكريمات البشرة: يساهم اختلاط المواد الكيميائية الموجودة في بعض أنواع المكياج مع الوسادة في تغيير لونها وظهور البقع الصفراء عليها من خلال تفعيلها للرطوبة فيها. وكذلك الأمر لدى استلقائك على الوسادة وشعرك مبلّل.

أما طرق تنظيف الوسادات من الاصفرار، فتكون عن طريق:

- غسل الوسادات يكون إما عن طريق الغسالة إذا كان حجم الوسادة مناسب ليتم إدخالها في فتحة هذه الآلة أو من خلال الطرق التقليدية بما معناه طرق الغسل اليدوية.

ضعي كمية من سائل الغسيل في مياهٍ ساخنة وأضيفي إليها نصف كوب من المبيض و3 ملاعق من بيكاربونات الصوديوم الذي يزيل الروائح الكريهة، ثم أتركي الوسادة لمدة نصف ساعة وابدأي بعدها بفركها بشدة.

- الطريقة الثانية هي وضع الوسادة في الغسالة على درجة حرارة عالية وإضافة كمية لا بأس بها من المبيض وسائل الغسيل، أما اذا كانت الوسادة من النوع الذي يمكن فصل القماشة الخارجية عن الحشوة فيفضل غسل هذه القطعة وترك الاخرى الى أن تشعر ربة المنزل بالحاجة الى تنظيفها وتبييضها.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.